أنا لا أطلب الكثير ...بقلم الشاعر جبران العشملي

✦ أنا لا أطلب الكثير… ✦

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أنا لا أطلب الكثير،

فقط مساحة صغيرة من الطمأنينة

لا تتسع لأكثر من مقعدٍ مهمل،

وقلبٍ لا يخشى أن يبوح.


أنا لا أريد أكثر من نهارٍ لا أهرب منه،

وصباحٍ لا يشبه الأمس،

وقهوةٍ لا تُشرب على عجل،

وليلٍ لا يأتي كجلادٍ يحمل سجل خساراتي.


تعبتُ من كوني ظلًّا لقصص لا تُروى،

وضيفًا صامتًا على موائد الآخرين،

كأنني فاصلة لا يراها أحد

أو نَفَسٌ في نهاية سطرٍ

كتبه شاعرٌ وهو يجهش بالبكاء.


أسيرُ في الطرقات كمن يمشي في حلمٍ مكسور،

أحادث الأرصفة،

وأُسلّي الجدران الباردة بأسمائي المنسية،

أضع كلماتي تحت الأبواب

علّ أحدهم يلتقطها… ولا يضحك.


أنا لا أطلب الكثير،

فقط أن أجد وجهي حين أنظر في المرآة،

ألا يكون قناعًا مثقوبًا

يُخفي خيباتٍ أكثر مما يُظهر.


كل ليلةٍ أنام وبيدي مقبرة،

في حجم راحة اليد،

أدفن فيها أحلامًا ماتت قبل أن تولد،

ثم أضع رأسي على الوسادة

كأن شيئًا لم يكن.


أنا لا أطلب الخلود…

فقط لحظة واحدة لا أنكسر فيها،

لحظة أنادي فيها الحياة…

ولا أسمع رجعَ صوتي فقط.


هل ننجو اليوم أيضًا؟

ربما…

لكن كم بقي منّي لأواصل هذه النجاة؟


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

🖋 كتب:جـــــــبران العشملي:اليمن 

7/20/ 2025

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي