يا أيها الذئب...بقلم الشاعر محمود مطر

الشاعر محمود مطر

 (ياأيهاالذئب)

لمحمودمطر 


أبا جعدةيأيها الذئب العقور.  الأعجم 


أتيت   والله بماقصر.في إتيانه البشر


لك   صفات   عليا رفيعة   وجميلةقد


ضاق عن مثل  جمالها البدو والحضر


أبا جعدة ما خنت أبدا عشيرة ولافي 


ذات محرمةزنيت وخانك فيها الوطر


وفي لأهلك ابا جعيدة     دائما و بارا  


بوالديك إذا تقدم بهماوداهمهما العمر


ترعى صغارالذئب كمارعاك أبواك وما


همك في الذب عنهمو  القتل ولاخطر 


ياأيها الذئب  العقور فتنتني بصفاتك 


العليافماخطاك في حكمةعقل ولانظر 


وكأنما جبلت على الفضيلة أخجلتني


بعدما قصر  من قومي الأشرارو النفر


ترعى الأبوةكمايجب وترعى العشيرة 


كلهاإذا داهم بني جعدة سيل أو مطر


 أباجعدة  قد.كنت لي مثلا في الجود 


فكرمك.   كسحاب.  أو كالغيث ينهمر


لعيونك   بريق شدني  ولولا ضاريتك


لضمتني.   وإياك  كهف البيد و الحفر


ولآليت المعيشة معك على من يأتون 


بكل   سلوك مشين كان  مني  يحتقر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي