تدمى الجراح...بقلم الشاعر هاشم السهلاني


 .        تدمى الجراح

.       ------------------

تَدمى الجراحُ وتستزيدُ جراحا

.             وتظلُّ تأبى صرخةً ونواحا

منْ ألفِ عامٍ بلْ يزيدُ ونزفُنا

.       كالشمسِ أعقبتْ الظلامَ صباحا

تعدو دمانا في دروبِ جهادِنا

.       خيلاً على رغمِ الصعابِ جِماحا

ما مسَّها نصبٌ ولا بلغَ الونى

.           منها عزائمً تستطيبُ كفاحا

كلُّ المظالمِ والخطوبِ تزيدُها 

.          صبراً وتمنحُها هدىً وصلاحا

منْ سيءٍ نمضي لأسوءً حالةٍ

.           حتى غدتْ للسيئاتِ وشاحا

منْ ألفِ عامٍ بلْ يزيدُ وأمرُنا

.           نهبٌ بأيدي الظّالمِينَ مباحا

يتشدّقونَ بكلِّ أمرٍ صالحٍ 

.            وحقيقةً لا يعرفونَ صلاحا

لكنّها الأحقادُ تفعلُ فعلَها

.          تعمي البصائرَ تنكرُ الإيضاحا

ومضوا يسومونَ البلادَ وأهلَها

.            لمْ يتركوا سهلاً بها وبِطاحا 

وتقاسموا رزقَ العبادِ وفيئِهمْ

.             متنمرينَ على العبادِ وِقاحا

.           ------------------

.        ( هاشم السهلاني )

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي