خواطر اَخر الليل....بقلم الأديب والباحث د.علي عوضين


 ******* خواطر اخر الليل******** *************************  لماذا نخجل من الماضي ،،من تجارب فشلت ،من طموحات تحطمت ،من أحلام  وردية لم يأتي ليلها أبدأ ،،من أفكار وأمنيات لم يصيبها الدور. باقية لدور ثان ،،كان في الطريق الكثير من المعوقات ،،قلة خبرة في الإعداد. والدراسات،،، أحلام الشباب وجمال الأمنيات ،،،،،،،كل هذا يستحق منا ، بل واجب علينا ألا. ننساه. أو. نخجل. منه  بل هو شرف عظيم  أني حاولت وبدأت ،وكنت صغيرا. وها أنا كبرت. هذا هو الفخر،،لأن طبيعة الحياة. أن الصغير يكبر وليس. العكس،،فأشرف الخلق،صلي الله عليه وسلم،،كان يفاخر أنه إبن امرأة كانت تأكل القديد ،،،،وهو كان يرعي الغنم ،،وهو سيد الخلق ،،،،صديقي ليس العيب أنك فشلت وخسرت ، ولكن يعيبك أن تستمر في. الفشل ،،،أرفع رأسك صديقي..وأحكي تجاربك السابقة بكل اعتزاز ،،وحتي. تتخلص. من رواسب خذلان. أو فشل أو معاناة ،،وتصفوا النفس وتبدع وتتقدم ،،صباح. الخير ،،!!!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي