مرضت بها...بقلم الشاعر محمود مطر

 

(مرضت بها)

لمحمود مطر


مرضت بهاوأعجزالطبيب دوائي فإن 


يكن حبهاداءفأهلاومرحى بهذا الداء


أرى علاجي ياطبيب الهوى بنظرة أو 


طلةأولمسةأو قبلةوبذا يحين شفائي


بعدت و. بعدت عني.   ديارها ولقاؤنا


صعب  المنال. والزمن أزاد لي  عنائي


أحبهاعلي بعد وماعشقت  أبدا غيرها 


وأتشوق لهاو.هذا مما.زاد لي بشقائي


فلقدعشقت المستحيل بعشقها ولكن 


للقلب.حكما.   وذاك  مما أز اد.  بلائي


فيا طبيب الهوى داوني منها بها وإلا 


قدفشلت.  واكتب. قصيدة     برثائي


وإن ياطبيب ما وجدت العلاج لعلتي


فقدأشمت ياطبيب الهوى بي أعدائي


رجوتك تعالجنى من هواها بالهوى و


إلافلافهواي ببعدهاقدكان من أرزائي


أبيت الليل أمني نفسي بهالكن الأيام


أراها. عاندتني وقد.  أبعدت    بلقائي


فجد لي حلا  وإلا   شيعوني محمولا


عليها حسرة  إلى حيث يكون  ثوائي


وإن  شيعتموني فلتحمولني.  لدارها


لتلقي علي نظرة  وتزيد في.  إروائي


وقولوا للمشيعين  تمهلوا حتى أروي


منها.  الصدى ففي   ذا للفراق  عزائي


وستنفرج  أساريري.  لقبري  الذي لي 


ينتظرفقد عاد.لي حين الفراق هنائي


لمحمودمطر 


محمودمطر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي