مدرستي...بقلم الشاعرة فاطمة البلطجي

"مدرستي"


كانت الدنيا حكايات

نوادر جحا وروايات


وكنا بوقت الفرصة

بس تخلص الحصّة

نحكي لبعض القصّة


وفتّحي يا وردة

وطاقيّة وغُمّيضة


وحامض وحمّيضة

وجدّولة وربّيطة


وقضامي وتفّاحة

ولؤيطة بالساحة


كنا نلعب مبسوطين

ويزأفولنا لو حافظين


ويا ويلن الكسلانين

من أوضة الجرادين


أوضة ما منعرف وينا

ولا شافتها عينينا


بس إدروا ضحكوا علينا

وهيك تعلّمنا وتربّينا


بعضن مات وصار ذكرى

منستفقدلوا لبكرا


بس اليوم شو تغيّر

كتر اللوم وتحيّر


جيل حر يتخيّر

أكلو وشربو والمعشر


رفقاتو ما بتعرف مين

وما عندو خوف من الدين


تيدرس بدّو معلمين

وإن سقط مش مسؤولين


ما هني فلوسن قابضين

وبالواسطة صارو واصلين


والباقي مش لازمين

حتى لو كانو ناجحين


هيك بهالبلد القوانين

لبكرا شو بعد ناطرين


جيل ما بيقرأ ويكتب

بكبسة عالجوجل بيطلب


لا مدرسة بقيت ولا صفوف

ولا الكلمة بتجمع لحروف


والمنهج نصّو محذوف

شو ناطرنا بكرا نشوف


فاطمة البلطجي 

لبنان/صيدا

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي