أنا المنسي..بقلم الشاعرة/د.فاطمة محمد العيساوي

 

فاطمة العيساوي

أنا المنسي...!!!


وأنتم...

نعم ،أنتم أيها الأخوة الغرباء...

وأنتم تجتثون رفاتي من بين الأنقاض

خِفُوا أيديكم عن الحجارة

فإنها بعض مني:

أنا وهي أصدقاء أوفياء...

أنا المنسي على قمم الجبال....

أنا من تعرفني المنحدرات والسفوح 

وأشجار الكرم والرمان

أنا من تلقن أبجدية  الحياة من أشجار الزيتون والأركان

أنا من تعرفني المضايق

والأنهار والوديان

وأنا وللأسف الشديد من تجاهله الوطن.


وأنتم تحملون نعشي على أكتافكم

أتركوا بعضا من أشلائي...

لتحرس من تبقى من أبنائي...

فتلكم اِبنتي وجه القمر

جدائلها مخضبة بالحناء وعصارة الزهر

أسدلوا عليها خمارها

فإنها بتول ذات عفة ووقار

وذلكم إبني زين الشباب

فقيه في علوم الدين وتفسير القراَن

فأنا المنسي ...

من ضمته إليها ،عشقا،الجبال

وبكته، حزنا،عيونا وأنهارا...

وأنا من أحبته،رغم قسوتها، الطبيعة

فأهدته خيراتها غلالا وثمارا...


وأنتم تقطعون كل هذه المسافات...

وتلهتون،تعبا،في الممرات الضيقات...

تذكروا،أنني أعرفها منذ ولادتي

وكنت أجوبها لأروي الظمأ ،قطرات...

وكنت أجوبها لأجلب بعض الحطب

لنشعل موقدنا وننعم بليال دافئات...

فاسألوا ركام بيتي...

يروي لكم قصة بؤسي

وقلة حيلتي والمعانات

فأنا المنسي الذي قُدٍر له

ان تتذكروه، بعدما الأوان ،فات...


بقلمي فاطمة العيساوي

المملكة المغربية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي