ماذا لو...؟!!!....بقلم الشاعر عبد المولى بوحنين


 السلام عليكم احبتي في الله .

      / ماذا لو /

ليس عيبا ، معرفة ما يجول

     بأنفسنا الثلاث

مطمئنة - و لوامة - و

    الأمارة بالذات

ليس عيبا إن عاتبناها

   العديد من المرات

عتاب النادم على فراغ

   فاشل تبخر و فات

ثم حاسبناها على كل ما

  ضاع من الأوقات

على أيام عمر مرت هباء

   انسلت من الحياة

و كم هذه اشتد عليها الندم 

    و زادت الحسرات

ماذا لو استيقظ الضمير

    من غفلة السبات

و حد من رغبة النفس

 و عطشها للشهوات

جعل نصب عينيه اليقين

     و فجأة الممات

وقف خصما لأمارته كي

يعوض ضياع سنوات

تبخرت بلا جدوى ، استحود

عليها الخضوع للرغبات

ماذا لو الكل مال للوامته

و قال ها انا مستعد و

   لما يرضي الله آت

و هيهات هيهات إن أردنا

     الفوز بالنهائيات

كم من ماذا لو ، يتطلبها 

 حسن خاتمة الحياة

علينا بصبر ايوب و أخلاق

  محمد كاشف الغمات

عليه الصلاة و السلام عدد

   حروف هذه الكلمات 

                                         عبدالمولى بوحنين

                                           * شاعر القرية *

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي