سنة الكون ....بقلم الأديب أبو نديم الشريف


 سنة الكون

كتب أحدهم

مقارنة بين الأب والإبن

الأب

الأم ابو محمد ابنك مريض بدنا نوخذه على الدكتور عليه حرارة 

الأب يتصل على زميله في العمل ابو العبد اطلب لي إحازة اليوم بدي اوخذ الولد على الدكتور وإذا ما في الي رصيد إجازات إعملي إجازة بلا راتب

الإبن 

الأم محمد حبيبي ابوك مريض بدنا نوخذه على الدكتور سلامته ماما ما على قلبه شر

والله يا ماما أنا مشغول وهذا أول شهر الي بالعمل ما بدي يوخذوا عني فكرة سيئة 

إتصلي على أحمد

أحمد حبيبي أبوك مريض سلامته ماما خير شو في 

والله تعبان شوي ولازم نوخذه على الدكتور 

معليش ماما إذا منقدر نأجل لبكرة 

لأنه عندي ضغط عمل ما بقدر أطلع من الورشة مشان ماينخصم علي من الراتب

إتصلي على محمود بالجامعة

الأم محمود حبيبي أبوك مريض وبدنا نوخذه على الدكتور إذا بتقدر تيجي

بسيطة ماما إحجزيله موعد بالعيادة واطلبي تكسي بس توصلوا خبريني بآجي لعندكم 

عليه العافية

الإبن حين يمرض يدعو له الأب بالعافية وطول العمر 

الأب حين يمرض يدعو له الإبن بالعافية وحسن الختام

وهذا الكلام بالمجمل وليس تخصيص ولكن دائما الأب ينظر إلى إبنه على أنه المستقبل الذي يبنيه يخدمه ويرعاه ويرى فيه الأمنيات  التي لم يستطع تحقيقها

والإبن ينظر للأب على أنه الذي رباه وعلمه وإعتنى به وأصبح الماضي الذي اقتربت نهايته يخدمه ويرعاه وينتظر رضاه وحسن الخاتمة 

--------------------

أبو نديم الشريف

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي