أماني تطالع الشمس.. بقلم الأديب المبدع/د. أوميد كوبرولو

 أماني تطالعُ الشمسَ

د. أوميد كوبرولو 


أخرجُ من ظلمتي..

يحدوني الظنُّ بنورٍ يبهرُ عيني

لكني أبصرتُ ضوءً باهتاً

أنطق أول حروفي (أيشيق)

(أيشيق) يامعنى النور في مدينتي

أبحث عنك بين الظلام

تُكَبلُ يداي بضلم المعتمين

أودعُ أمكنتي..

أبتعدُ عن احبتي

أتوهُ بين سواد الوجوه

أشباحٌ تقتلُ الضياء

تمحو الابتسامة من وجهِ القمر

تغتصبُ أنوثة الشمسِ

تغيّبُ ألوان قصائدي

تنحني الورود

تنسى تبرعمُ الربيعِ

يتلاشى الربيع

لا الوان لقوسِ قزحٍ

وقد ضاعَ الندى

الاشجار تتشبث بالجذور

حتى الجذور تغزوها مناجل سوداء

أُحرِقَتْ كتبي..

مدارس طفولتي غدتْْ أطلال

أتسمّرُ وجعاً

أرقبُ بقايا مساجدٍ وكنائس

أقلامي تخطُ فوق الأنقاض

أما آنَ للشمسِ من شروق

متى أبصرُ الصباحَ فوقَ التلالِ

يُسامر الطيور..

يُغازل الشجر

يبوحُ للنهر عن حلمٍ

عن أمانيّ تطالع الشمس

ليغدو ولدي راكضاً بسلام..

يفتحُ يديه للحياةِ.


د. أوميد كوبرولو

فنلندا...../////



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي