أمي....بقلم الأديب الباحث د.علي عوضين



أمي....


 (كلما أردت أن أكتب عن أمي أدركت بأنني أمي)                                كيف لي أن أكتب عن الأم.... أرهقتني حيرتي عن أي جانب أبدأ.بالحنان الغزير الذي خصها الله سبحانه به.أم المعاناة.أم الأيثار والتضحية.ام عن الوفاء والإخلاص والأمانة..أم قدرتها الفائقة في إدارة البيت..وتحقيق العدل والمساواة بكل إقتدار . أو ابتسامتها وبشاشة وجهها والتي تخفي بها كل الألام والمعاناة اليومية..أو دورها في نشر السعادة والبهجة والحب لكل أفراد الأسرة..كيف أتحدث عن دورها العظيم في الرعاية والتربية .والتعليم..وغرس القيم والخلق الكريم .وتعليم المبادئ الأولية للدين..من الصلاة والصدق والوفاء والأمانة..كل ذلك فضلا عن دورها طبيبة مقيمة تداوي بالحكمة وخبرة السنين وبصبر لا يعرف الملل وبالصدر الحنون وقلب الأم الرقيق..أو أكتب عن صراعها ومكابدتها للصعاب وتحدي كل المعوقات وتخطي كل العقبات..لتقدم للوطن شبابا صحيحا سليما معافا .محبا وعاشقا لتراب  وطنه .ويبذل كل جهده لرفعة شأنه والتضحيه بالنفس فداءا لبلده...لذلك جعلت الأم مدرسة وكيان وصرح شامخ لا يطال..رحم الله أمهاتنا وأسكنهم فسيح جناته كما وعدهم..ووفق وبارك في كل الأمهات وأعاد عليهن العيد بالخير واليمن والبركات..اللهم أمين..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي