مرثية كلكامش لأنين الرافدين.. بقلم الشاعر د. محمد لعيبي الكعبي


 مرثية كلكامش لأنين الرافدين.. بقلم الشاعر د. محمد لعيبي الكعبي

مرثية كلكامش لأنين الرافدين

~~~~~~~~~~~~~~~~~~

استفاق من نومه الطويل

على صدى أنين دجلة ووجع الفرات

نظر من بوابات مملكة الوركاء

رأى وجه الأرض مغبرة

ووجوه المارة كالحة ومتعبة 

يعتريها الصمت والآهات

رفع رأسه نحو السماء 

شاهد الطيور والبلابل

تردد أغنية من وجع على تراتيل الغربان والبوم

وهناااااك

سمع صوت طفل ينادي

ياملك الملوك 

انهض من جديد

عرفتك الأرض والبحار

كم كنت جبارا" عنيدا"..؟

هيا احزم أمرك توكل على رب الآلهة

سل سيفك وأقم الحق والعدل

دمر القلاع والحصون

أما ترى انكسارات آدم وحزن أبيقور

وهذه السماء حزينة

تردد سمفونية الألم القديم

فصرخ بوجه المارة

ماذا فعلتم

الأرض جرداء 

والحقول والبساتين مقفرة 

والانسان فيها شاحب الوجه 

والنخيل والأرز أوراقها صفراء

فانتفض وصاح بأعلى صوته

قم ياصاحبي أنكيدو نقتل الغول

ونحصن مدينتنا بأسوار من نحاس

غدا"..

ننطلق وعظيم الآلهة يشد أزرنا وشمس عشتار

موعدنا مع الفجر 

نطوي الأرض ونركب البحار والخلجان

لنعبر المستحيل

ننحر الشر وندمر السدود

ونقتلع عشبة الخلود من بين أنياب الثعبان

للرافدين

للأرض

للإنسان.

                  بقلم محمد لعيبي الكعبي/العراق

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي