تعالي..الشاعر/منجي الغربي


 .....تَعَالَيْ....


يا سارق الفرح 

لا تقتل الشوق بداخلي 

فأنا أتنفس عشقا 

فلا تلمني أن أنا أغمضت

 عينايا كي أستحظر طيفك

يعبر الكون نحو قلبي المكلوم 

و أشتم عطرك رغم المسافات 

رغم  الصحاري و الجبال ووالغيوم

رأيتك يوم لم نلتقي تنبشين ذاكرتي 

رايتك تعبرين نحو الشفق في سفينة 

الوجع الساكن في اعماقي والهموم

رأيتك تجمعين زهور الياسمين 

تنثرينها علي جموع الكادحين 

على كل من أثقله الزمان و ارهقه الحنين 

هناك مع الأفق البعيد رأيتك تنظرين في مرايا الماضي 

فتوردت وجنتاك على صفحات الخجل 

و أدمعت عيناك ماء ورد على صفيح الوجع و الامل 

رأيت ابتسامة تشرق على شفتيك ترسم حنينا 

حنين متيم تعزوه الحيل 

فتعالي....

نجدد فرح ليال ارهقها الانتظار 

تعالي ...

نمزج همس المحبين بعطر غابات العشق

 الساكن في أعماق الروح

عشقا يرنو ل اللقاء ليلا نهارا 

تعالي....

ننفث دخان سيجارة العشق 

نسبح مع غيمة تسافر من بعيد 

نعانق سنواة الأحلام المثقلة 

بجراح الاحتظار 

نجدد حبا نائما نوقظه من جديد 

( منجي الغربي ) 

......باريس ..20  /  07  2023 .....

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي