لمن كان الغرام...؟!!!...بقلم الشاعر محمد سليمان أبو سند


 [[[ ..لمن كان الغرام ؟]]]  

بقلمي محمــد سليمــان أبوسند 


لمن كان الغرام 

في الليل يحكي بالمنام

عن عاشق 

قد مر من هذا المقام

 فارداََ أجنحته في ظلام

 بيديه أحجية وكأنه يخفيها

 عن عين تراقبه

 من بين أبواب الليالي

 هتف الوليد متشبثاََ

 بتلابيب جلباب قديم 

أحلامه فائتات 

من زمن بعيد 

عاش من أحيا في النفس

 أمل من جديد

ورأيته قد كان يحبوا

 متشندلاََ متعلقاََ بأحبال تائكات

 فتهاوى على قارعة الطريق

 قد كان بين العقل المشتت 

والقلب رفيق يحكم بينهم 

وقت أن كان اختلاف

 وصراع وتمزقت معه أوراق

 القصيد

 في عجالة من قبل

 أن يراها بعض المارقين 

 وتدحرجت معها كل آللام السنين

 وتصدعت من هول مارأت

 أركانها

 وأخرجت من جيوب المشخص

 أدوار  

وتوزعت بينهم في وداعة ووقار

 على من كان يهوى البطولة

 لكنها من ورقات مقواة

 قد طبقتها تعاريج الحياة

 فتمزقت 

وتمزق معها الفؤاد على أبطال 

القصيد

 من فرط ما أفرطت من حزنها المخباء

 بين الضلوع 

تقاسيم بين نايات الصبا

 عازفين

 من شدوها بكت خزناََ

وانتحرت صغار البلابل

 في الغصون 

 من ريشها  ودمائها

 وعظامها صنعت 

طلاسم كاهن أريب 

مرشوش على عتبات بيت قديم 

يمنع دخول من كان يطمع بالمرور 


بقلمي محمــد سليمــان أبوسند

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي