الحياة.. بقلم الشاعر/محمود-م-العلوش

 ♥ الحياة ♥

رأيت الحياة التي نعيشها ـ نحن البشر ـ

تمثّل اشجاراً في بستان كبيروواسع.

فهناك شجرة طيبة 

مزروعة ببذرة طيبة وتسقى من ماء عين رقراقة ورعاية كاملة وتهذيب الأغصان المستقيمة وبعد فترة تنمو وتثمّر بأنواع وألوان بهيجة جميلة تسرّ الناظرين وحلاوة المذاق والطعم يانعّة وبكثرة وعندما تنظر إليها تراها ضاحكّة مستبشرة مباركة كحال من نراهم ونعاملهم ونتعامل معهم فتجدهم طيبون إنسانيون كرماء متواضعين رحماء معطائين لكل محتاج ومن مال حلال مبارك ولوجه الله لايبغّون جزاءً ولا شكوراً إلا من ربهم الرحمن الرحيم الغني الوهاب.

ونلاحظ نلاحظ اشجاراً لاتثمّر ولا تغني من جوع ثمارها الشوك واغصانها ملتفتة على بعضها وطويلة متفاخرة بنفسها تمتص ماءها وماء غيرها بخيلة شمطاء متكبّرة حتى الطيور تأبى أن تقف على أغصانها. وهذا حال ـ بعض البشر ـ متكبّرين متفاخّرين نصابين وسماسرة لايهمّهم إلا أنفسهم وجيوبهم لايشبعّون ولا يقنعّون ومصاصي دماء المساكين ـ وكله مال حرام ـ ولا يفكرون بآخرتهم وحسابهم العادل عند الديّان.

فياويّلهم وويلّهم من العباد ورب العباد.

( اللهم أغننا بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك) .

اللهم بارّك بالطيبين طاهري القلب واليد الشرفاء البارّين والمبّرين بأعمارهم وصحتهم ومالهم ..

 ( شاعر شعبي )

    م ـ م ـ ع

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي