رفقا ياصاحب المنابر..الأديب/محمد نجيب صولة

 

محمد نجيب

{{ رفقا ياصخب المنابر }}


لا داعي لرمينا في الظلام

فنحن لا نهاب سهام الرشق والكذب

جل الأقطار تعرفنا

وما بالموج الصاخب المتناثر

 خلف أنين البحر 

نحن قوم من ديار الشرف

وبيوت العز والكرم

ننتمي للأخيار الساجدين

من سلالة الأوائل والسلف

رفقا ياصخب المنابر..!!

نشرب من "الهضاب" 

شهامة مجدنا  

وغزارة العشق 

ويشبعنا"الونشريس"الأشم

حب الوطن الراسخ في الكبد

"جرجرة " تلبسنا عباءة القيم

وما نجنيه من صحراء النجب

ذاك عطر الأصالة للسلم

شعب" الجزائر"لأرضه ينحني احتراما

ساجدا للعزيز الكامل

في خشوع بلا ندم..!!

سمعت صوتا....هز مواجعي

وكأنها الأرض اندلعت

مثل الأمس بلا طرب

لا داعي للرشق عبثا

فنحن من خيمة التاريخ

 واحفاد الأمير "عبد القادر"...!!

دعونا على السراط المستقيم

نمضي سواسيا كأسنان المشط

لا نريد صورة اللهب

كفانا نحيب الليالي

وسفك الدماء تحت الثقل

أيها العائدون حماقة

بخطى اللعين المنتحل

لكم أقنعتكم وتراجعوا

عودوا الى الخلف....

ومن ترابنا انصرفوا

دعونا بعيدا...

بلا كره ولا محن

ننام قرب شوارعنا...

 ويسمعنا من بالمثوى الجاثم

دعونا نستلذ طعم أرواحنا 

ومن قلوبنا ينبض الأمل

كلنا أمة واحدة

مزقوا أوراق الشحناء البالية

 وغيظ الشجن العكر

رفقا بنا ...يا صخب المنابر والرتب.


     " بقلمي "

      محمد نجيب صوله/الجزائر🇩🇿

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي