حب في الغربة...بقلم الشاعر إبراهيم الجوي


 ........ حب في الغربة ...


وقعت  في دفتر ذهبي البهاء

 شاعر مغترب عربي  الهندام

تجاذبتني حروف نحو وإنشاء 

..تداولوا:  اني شاعر  السلام 

امبراطورية تتخطفها النساء 

عدت إليها ململما  اوجاعي :

لأجلك عدت أيتها  الحسناء 

سعيد برقصك وسط الشطان 

انا اللذي دوما اداعب الغرام

شعري حب لم يرسمه يراعي 

و..قليلا ما في حضرته عبست 

كم من كلام قيل فيه لافزاعي 

انا بك  انت جميلتي تمسكت 

فقط ..في  كل اعيادك عزفت 

وعنك ..قلت....وقلت ..وقلت

عن قلبك المزهر طالما حكيت 

في سماء هواك.. فرحا حلقت

هل..... يا ترى أني انحرفت ؟

صراحة أني في غرامك ذبلت

كل وروردك تسالني أين انت؟

كل الرياحين تنادي:اين كنت؟

يبق الاقحوان يحبني لما غبت!

أيتها الشقراء.. انا إليك عدت !

أيتها الحسناء حبي لك ولو مت

أيتها  الحمقاء ...إني  بك  فزت

في  خضم  قلبك ..حبي نقشت

كنت  انت سماءي حين طرت !

و على يديك كالمداد..انسكبت

فوق حلمات فؤادك...قد تهت !

أردت الصمود فوقها ما قدرت

قررت اسوقها كالشاة، ماسقت

 وفي كل هذا ..ما استطعت..!

انا .. أحببتك مرتين وصمدت

و انا اللذي امهلتك  دقيقتين 

كي تتعلمي... معنى الحنين !

قررت و   قررت ....و فعلت..

فهل تحسين.. ..وتعرفين..!

حاكني القدر ..ما حكت شيا

فكيف لحبك يعاتبني عتيا !

  


............. ابراهيم الجوي .......

....(المغرب)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي