خوفي على الأقصى....بقلم الشاعر محمد نجيب صوله


 《خوفي على"الأقصى"》


أه...يا سيدتي

وألف أه...يا ذاك الرضيع

ومن بات يحبو عاريا

يسال الكؤوس..

 عن قطرة ماء

للشرايين ولهفة الكبد

ما أدمى فؤادي الشعيل

وأرهق صبري العليل

خوفي على "الأقصى"

وصيحات الليل الطويل

أه...يا سيدتي

وألف أه...

من دموع الثكالى والرجال...!!

أبعدوك يا قلب حبيبتي

من شكوى قلبي الهزيل

ما ذنبي لما زحزحوني

كرا..وجرا من أصولي...

يا زمني المشحون..؟

حدثوني للأنس

 يا قوافل الشرق عن الجنون

و أرصفة الجنوب

لا باللوم تسألوني

لأني تعبت وعانيت

أعياني رحم الشجوني...!!

ولما ولدت متعبا

سقوني مرارة مبلادي

الى أن ثملت..!!

لأنهم أسكروني

نسيت الشموع 

وما صوب الفوانيس

حتى أنوار المصابيح

أعدمت أسفل الركام

جردوا مني طموحاتي

خلعوها من بدن الأحلام

اكذوبة أنا....أم لعبة

للأطفال والصبيان...؟؟

يا ذاك الربيع الأبله

ألا زلت تؤمن بالعروبة

ومن بنى الأقطار

لا تراها أعجوبة...

كل ما في الأمر العنيد

. كذبة تحاكي أكذوبة

خوفي على "الأقصى".


        " بقلمي"

       محمد نجيب صوله/الجزائر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي