إحساس.. بقلم الكاتب/برحال فافة

 "إحساس"

بقلمي "برحال فافة"

الإحساس هو ذلك الشعور الذي يتملك الإنسان في عدة لحظات، فما إحساس إلا تلك المشاعر التي يجسدها القلب.

فإختلاف اللحظات جعل الإحساس اسماءا يتغنى بها و يشتهر، 

فالإحساس الذي لا يوصف هو ان تقف فوق قبر أنسان تحبه كثيرا و قد كان يعني لك كل شيء، ثم تحدثه، تحاوره و تصف له طعم الحياة في غيابه و لون الأيام بعد رحيله و تجهش بالبكاء كطفل رضيع، بكاءا مريرا من أعماقك حين تتذكر أنه ما عاد بيننا!!

الإحساس المرعب هو عندما تقف أمام غرفة زجاجية تنظر الى عزيز يتوسد جراحه... تحصي دقات قلبه و تنتظر قرار الحياة به، إما بداية تمنحك الفرح او نهاية تصيبك بالذهول!!.

حينما تكتشف موت لسانك عند حاجتك الكلام، و تكتشف موت قلبك عند حاجتك للحب و الحب، و جفاء عينيك عند حاجتك للبكاء، و انك وحدك كأغصان الخريف عند حاجتك للأخرين، فسيتملكك ذلك الشعور المخيف جدا!!.

الإحساس المرهق جدا حين نختار أرضا طيبة و تغرس فيها بذور النجاح و تسقيها بماء عينيك و تسهر عليها بإصرار و ارادة و تمنحها من وقتك و صحتك الكثير، ثم لا تحصد الا الفشل بأنواعه!!.

في نفس الوقت سيتمكن منك ذلك الشعور المؤلم حين تتذكر أنك غادرت كالغريب لأشخاص التصقوا بك كأظافر يدك و كانوا كالوطن الجميل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي