علمتني الحياة.. بقلم الأديبة والشاعرة المتألقة/د. فاطمة محمد العيساوي


علمتني الحياة، 

أن أومن بوجودي مع الناس،

وبالناس وللناس،

وأن أسعى إلى إحتوائهم،

باختلاف طباعهم،

أتفانى في إحترامهم...

وتفهمهم ومحبتهم...

علمتني الحياة،

أن أجلس مع نفسي،

جلسة الحقيقة ...

وأتأمل منعطفات الأحداث...

في عسرها ويسرها...

وأحزانها وأفراحها...

وسط هذا الزخم الهائل،

من القسوة الواقعية،

وأعاتبها على أخطائها،

وهفواتها وزلاتها...

علمتني الحياة ،

أن لا أظلم نفسي،

وأن لا أظلم غيري ...

كفانا ظلم الواقع لنا...!

فنحن نتعصب لأفكارنا،

ولأحلامنا وآمالنا...

وأرواحنا وقلوبنا ...

وفي نهاية المطاف ،

وبدون رأفة ،

يصدمنا واقعنا...

وبدون دراية منا،

نكون،نحن من ظلمنا أنفسنا...

علمتني الحياة،

أن أكون مرنة في ،

قراراتي وأهدافي،

وأن لا أسبح ضد التيار...

وأن أمشي في الظل...

وأن لا أبحر عكس الريح...

وأن لا أسلم نحري للخل...

علمتني الحياة ،

ان أكون بسيطة،

في أحلامي وتخيلاتي...

وآمالي و تطلعاتي ...

حتى لا أحبط وأمل...

وأصاب بخيبة الأمل...

فأقع صريعة الإكتئاب،

ودوامة السقم والعلل....بقلمي د/فاطمة العيساوي


الحياة مدرسة، نأتي اليها ونحن مجرد صفحة بيضاء ،فتتلقفنا الظروف وتحكمنا الاقدار وتتقاذفنا العقبات ...نضعف تارة ونقوى أخرى ،نسقط تارة ونقف أخرى،نتعلم أشياء كثيرة ونكتسب معارف أكثر وعلى هذا النحو نعيش ونظل حتى نفارق هذه الحياة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي