منابر بلا رتب.. من روائع الشاعر/محمد نجيب صوله

 { منابر بلا رتب }

سألوني يوما....

من تحب....

بين المنابر والرتب

وكيف تهوى بالعشق

على الحرير الناعم

أم فوق الخشب......؟؟

كنت صغيرا لا أبالي

أعاني بحرقتي الطرشاء

من كان السبب

وكيف للجاهل أن يصول

ويصلبني بهذا الطلب

لست أدري ولا أجيب

على كلام من عجب

ولا أعانق من أتى...

يرتدي قناعا من ذهب.....!!

سألوني يوما....

من تحب

في"بغداد"و"حلب"

حينها كنت صبيا

لا أجيد حمل الكرب

قلبي الدفين....

تحت الهدير يشكو

لمن بالزقاق والنسب

الكل يشتاق شغوفا

لباب العز والشغب

أين نحن من هذا الزخم

أين"نزار"وحبر القلم....

ماتت قوافيه التي....

كانت بالوزن لا تحتجب

أتلفت تلك الكتب

أخجلتمونا فوق المنابر

احتار الصرير والمحابر

ضاقت بنا الأركان

أبكيتم"درويش" المقاتل

والنحيب اعتلى بالمحافل...

في كل المقابر....!!

سألوني يوما...بلا حياء

هل تمطر السماء....

بعد الصلاة....؟؟

للأسف....

أنا من الشرفاء

 اسألوا ملوك المنابر

وسادة البلاط المجاور

 تحت القبب العتماء

 قرب السيل 

وخرير المصب.


            **بقلمي**

      محمد نجيب صوله/الجزائري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي