أصغي.. بقلم الشاعر/بوعزاوي أحمد بن محمد

 أصغي


أصغي إلى العالم..

فلا أسمع إلا صخباً

و صرير أبواب اللعب و اللهو 

تدوي فوضى المهرجين، 

و يتبعها الضحك..

و الضحك على النفوس...

قد أبصرت عيوب تصوراتهم!

و أدركت مدى انحطاط أخلاقهم

جرجروا.. و تجرجروا في سلسلة..

لا بداية لها و لا نهاية :

المغفل يمسك بيد المنقاد،

و المنقاد يتشبث بالمغرور المغرر به

لا حاجة لنا اليوم لنسمع

و نصغي لمن أعماه عيش رغد

و نعيم غير منقطع

لم يعرف قسوة العيش

و لم يتعلم بعد من كثرة البذخ

خمس سنوات و نصف قرن

علموني الكلام بعد الصمت...

و الحوار مع الكتابة..

بحروف المصير المجهول!!

قد جردتنا الأيام التي رمتنا

و خرّجتنا جامعة التجارب القاسية

و التأمل..... 

لن تتعلم! قبل أن تتألم!!

يا من لا تشفق عليك الظروف

و لا يستلطفك الرأي العام

عفواً، الرأي الخاص و الخلاص

أصغي إلى قلب المجرة

فلا أسمع إلا صوت إنسحاق الأمة

و معها من جرجرونا للأزمة

و سواد العيش 

الطفل يعرف و الصبي يعرف

و المجنون عرف و انتهى من المعرفة

و الأُمِّيّ ينكر ما ينكره المصلح

لم يبق إلا من قال أعلم

و هو لا يعلم....


                          بوعزاوي أحمد بن محمد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي