اللقاء الأخير....بقلم الشاعرة زهرة بن عزوز


 اللّقاء الأخير


القلب أثخنته الأشواق

ماذا سأفعل عند اللّقاء؟ 

أأقف كتمثال متيبّس

متحجّر  متجمّد

أم أمشي راكضة أرقص

مطوّقة بالورد

فوق جليد الصّقيع؟ 

أستطلع الحياة ثابتة

كي لا تنثني 

ماذا سأقول عند اللّقاء؟ 

أأقول إحساس كبير يغمرني

أكبر من الحياة؟ 

أأقول إنّني مرهقة مرهفة

الحسّ

أم الحسّ يتلبّسني

يلثم مخارج لغتي

يطفو على وسادتي؟

وسادتي تبكي

تشكو منّي

تستغيث

تندب حظّها معي

دمعها يتناثر فوق خدّي

يا ليتها تعي ما بداخلي

ريح ترجفني كورقة شاردة

حائمة

تبرّأت من غصنها  بعد طول عهد

ريح تجعل البحر يهتزّ ويرتعش

تحت وقع صفيرها المنبعث

من كهوف الشّوق

تفاصيل صغيرة تجلدها

ضفائر الوقت

تترقّب بريد الشّمس

كساحل الحبّ

تغرق فيه سلاسل الورد

تستنزفها مشاعر هزيلة

تجلجلها نجوم تزخرف

خبايا الصّدر

تمتدّ فيه توهمات

تستحضرها كشاهد زور

خرج عن حرفيّة ناموس

الكون

متلوّنا صارخا متمرّدا

ناكرا متنكّرا خائفا

أن تجرحه الظنون

حينما تسكب النّار

على الجرح


بقلمي/زهرة بن عزوز

البلد/الجزائر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي