وضوح.. بقلم الكاتبة/سناء بركان

 * وضوح *

غالبا ما نسمع كلمة... ليتني استطيع البوح بمشاعري... ليتني استطيع البوح بكلمة احبك.... لكن ابدا لم نجد احدا يعبر عن رغبته في العكس.... كلمة *احبك* تؤلم ان لم تخرج وحتى ان خرجت قد تجد لها صاغيا او مقدرا وقد تقابل بالرفض ولا ضرر المهم انها كلمة راقية كلمة تبعت عن مشاعر جميلة صادقة.. لكن ماذا ان كان العكس بمعنى كلمة "اكرهك" او "لا أحبك" او "لا استلطفك" كلمة "لا ارتاح معك" كلمة "ليس بيدي" هي ايضا كلمات صادقة لكنها للأسف في الظاهر جارحة وربما هي للآخر كاسرة لكن على الاقل هي لقائلها مريحة ولسامعها حقيقة بحيث لا يكون معها مملا او ذو ظل تقيل على الاخر بحيث يمكنه الحفاظ على ما بقي من كرامته ليرحل ليبحث عن طرف آخر ليعيش في حقيقة وليس في وهم احيانا نكون نحن هذا الشخص الاول او الثاني لا اشكال هي مشاعر لا تباع ولا تشترى هي احاسيس لا تزين او تضاف لها مساحيق تغير ملامحها للأفضل ومع ذلك كله تضل افضل من اي مجاملة او تمويه لحقيقة تجعل الاخر لايفهم تقصيرك او يفسر غموضك لو نضرنا للكلمتين من زاوية حياد احبك او لا احبك لوجدناها تختصر سنوات من الضياع للوقت في سبيل فهم الاخر او ارضائه...فالحب او الكره من الامور التي لا دخل للانسان فيها ليس بيد انسان ان يحب او يكره بل هي الطبيعة البشرية وما دمنا نخجل من التعبير فلازلنا نتخبط في هوامش الايام حتى يأتي الرحيل وبعضنا لم يفصح والاخر لم يفهم ....

بقلم سناء بركان

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي