لا يأس مع الحياة.. بقلم الشاعرة/د. فاطمة محمد العيساوي

 ***لا يأس مع الحياة...***


ونحن نمر مع ركب المارين

في هذه الحياة 

نحتاج أحيانا أن ننزوي

في زاوية ضريرة مظلمة

تحجب عنا رؤية كل ما يرهقنا

زاوية صماء بكماء

تضع حدا فاصلا 

بيننا وبين ضجيج الحياة

الذي يستفزنا ويربكنا...


نعم ،نحتاج أحيانا أن...

نمارس طقوس الإنزواء

حتى نعيد حساباتنا

ونمعن النظر فيما يحصل معنا 

فقد نعثر في دواخلنا 

على ما يمكنه أن ينجدنا 

من العتمة التي تخيم 

فجأة على نفسياتنا...

فما أجمل الحياة...!!!

وما أصعب أن نفقد شهية 

الإقبال عليها دون إرادتنا...


نحتاج أن نعطي أنفسنا

ترميم التصدعات...

التي أحدثتها السنين بأرواحنا

وجبر الكسور ...

التي نحتتها الظروف في خواطرنا

فمهما تقدم بنا العمر ...

فقد تقر يوما، أعيننا...

ونلتقي فرحتنا وينصفنا القدر...

فلا يأس مع الحياة مادمنا أحياء...

وأهلا بالفرح مهما حل وعبر....


بقلمي

فاطمة محمد العيساوي

المملكة المغربية


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي