يافارسي.. بقلم الشاعرة/د. أمل أبو الطيب محمد

 يافارسي 

................


فلتسقني العشق فى الأشواق أن تصلا 

 ما أجمل العطر إن تسقيني القبلا 


يفوح سحر على الأجفان فى كبر 

ويزهر الورد فى الخديين إذ خجلا


هواك فى القلب خفاق كاسارية 

كأنه الفجر لما يشرق الأ ملا


ما بين ألف وياء همزة نسجت 

كانسمة الصبح خلا" أخمد الخجلا 


ما بين أوردتي أغصانه غرست

حتى يكون ربيع العمر معتدلا


من ذا يواسي دجاي اليوم يا قمرى

هل نبقت سنون تنبت الأملا 


دقات قلبي و صمتي كم تصارعني

قلبى كعابد فى المحراب مبتهلا


دعوت رب الورى والناس كلهم 

حتى يصون هوانا حيثما نزلا


فهل رأيت إ نكسار الكون فى نظري 

فالبعد يقتل حتى البعد ما ثملا 


 أما علمت بأن الهجر يقتلنى

 أما علمت بأن القلب قد ذهلا 


حبيب قلبي وهذا الوجد رافقني 

وكان كالبدر فى الديجور مكتملا 


  لا والذى خلق الدنيا بأجمعها 

 لا أرتضي أبدا من دونه بد لا 


  معذبي أنت والأشواق ترهقني 

وجمر قلبى من الهجران قد شعلا


إسمع نصيحة قلب أنت مالكه 

فالعقل فى الحب ممنوع بأن يصلا  


من غير صوتك ذي الأشعار باهتة

وبوح شعرك يسمو فى السماء علا 


يا فارسي يا سيد العشاق ياسندي 

وما إشتهيت سواه فى الورى رجلا


________________________بقلمي


أمل أبو الطيب محمد

مصر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي