يابختك.. بقلم الشاعر/د. عماد الكيلاني

 يا بختك ! : قصيدة

٢٣-١٠-٢٠٢١

يقولُ : 

يا بختَكْ يا صاحي الليل ! 

امجنونٌ هذا ؟ 

لقد اصابَ ساهرَ الليل ارقٌ 

وحزنٌ وويلْ 

غيّبَ النومَ بلا دليلْ !

افلا يتدبّرُ الأمرَ لوقتَ قليل ؟

الحالِ منقلبٌ والجسمُ هزيل

والروحُ متعبةٌ والعمرُ ذليلْ ! 

يا بختَهُ من ينامُ الليلُ الطويل 

يا راحة باله منْ زمانهُ

من كل الهموم مرتاحٌ 

او ربما من المتاعب مُستقيل ! 

يقول :

طوال عمرك صابرٌ 

وتفعل المستحيل !

ايحسُدُني ؟ 

ايُجامِلُني ؟

ام يُعاتُبني 

لأنّ الصبر عندي جليلْ !

يقول : يا بختكْ …!

فهل دنا من الاعماق برهةً 

او تساءل عن المكنون 

ثم طوى وريقاتِ العمرِ العليل!

يا بختكْ …….!

امنيةٌ كانت عندنا ذات يومٍ

ثم غادرت عنّا 

واعلنت نوايا الرحيلْ !

قررت الابتعاد عن جداول الاحزان

وعن ليلنا المقهور بالتفاصيل ! 

تركتنا نُصارعُ الدنيا وحدنا

وغادرت دروبنا بالدعاء والتهليل ! 

يقول: يا بختك ….!

هل درى ما يسكن القلبَ 

ايامنا وكلّ السنين ؟ 

ايدري ما الذي يجري 

ام يعانق الملامة لكن دونما دليلْ ؟

(د. عماد الكيلاني)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي