خواطر إيمانية ٢..بقلم الكاتب/شهاب عياد

 مقال "  خواطر إيمانية " ٢

الآية  قال الله في محكم تنزيله القرآن الكريم "  ألم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين "  صدق الله العظيم .

١ -  قال الله ذلك الكتاب ولم يقل هذا الكتاب وذلك تدل على علو الشأن فحتى نفقه كلام الله لا بد أن نتعلم الإيمان أولا ،.  حتى نكون في مستوى تلقي حكم القرآن .

 والرسول  - صلى الله عليه وسلم -  علم الصحابة  الإيمان أولا قبل القران .

٢ -  لا ريب فيه ،  الريب هو الشك إذن أي كتاب أو فكر آخر غير القرآن يجب أن نتلقاه بالشك حتى نعرضه على القرآن فإن وافقه أخذنا به وإن خالفه أو عارضه تركناه .

٣ -  هدى للمتقين ،  لماذا للمتقين فقط ؟ لأن التقوى هى الفرامل التي تمنعنا أن ندنس وننجس الفطرة والقلب السليم  ، فعندما  يكون القلب سليما  تنفتح عين البصيرة  في القلب فنقرا القرآن بالبصيرة ، وليس بالبصر ،.  فملكاتنا تنفعل بالقرآن وللقرآن .

شهاب عياد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي