نسائم الربيع...بقلم الشاعر عبد الله إبراهيم جربوع
لي حبيبة خدها اخضر و خصرها ازرق السواحل،،
يا نسائم الربيع مري على مداخل الغرام مري ،،،
لي مدينة خدها اخضر و خصرها بحر ساحر ،،،
فيها سواقي و حدائق ومرفأ وردي وبلابل ،،
يا نسأئم الربيع مري على حبيبتي مري ،،
ليلها سهر و سمر و صبحها زاجل،،
فصولها الكنعانية تنسج الهيام بخيوط الجمال ،،،
تحلق حول الضفاف المعلقة
وكانهأ القيروان حين تعانق بابل ،،،
و أذرع المنى تمتد حلما فأطول ميلاد حضنها العطري،،
يا نسائم الربيع إحملي روائح الزعتر و هات أصوت الزراع إلى المحافل،،،
هزني الشوق إلى يافا و ثار بركان الغرام يا ربيع،،،
قل للنسائم هيا هيا حان وقت الحصاد ،،،
و قل للعشاق اليوم عيد الزهر ،قطروا عشقكم و هيموا بالنوافل ،،
فلسطين مهدي ارضع من حبها و أرتدي نخيلها ،
لن ارتد عن مشرق الزيتون ولا عن منارة السواحل ،،،
هذه منارتي, الضياء فيها قمر و شمس فلن يحجبني عن طيفها قزم حاقد ولا بيدق سافل ،،
عبدالله ابراهيم جربوع

تعليقات
إرسال تعليق