نسائم الربيع...بقلم الشاعر عبد الله إبراهيم جربوع

 لي حبيبة خدها اخضر و خصرها ازرق السواحل،،


   يا نسائم الربيع مري على مداخل الغرام مري  ،،،

لي مدينة خدها اخضر و خصرها بحر ساحر ،،،

   فيها سواقي و حدائق ومرفأ وردي وبلابل ،، 

يا نسأئم الربيع مري على حبيبتي مري ،،

 ليلها سهر و سمر  و صبحها زاجل،،

   فصولها الكنعانية تنسج الهيام بخيوط الجمال ،،،

  تحلق حول الضفاف المعلقة 

       وكانهأ القيروان حين تعانق بابل ،،، 

و أذرع المنى تمتد حلما فأطول ميلاد حضنها العطري،،

يا نسائم الربيع إحملي روائح الزعتر و هات أصوت الزراع إلى المحافل،،،

  هزني الشوق إلى يافا و ثار بركان الغرام يا ربيع،،،

قل للنسائم هيا هيا  حان وقت الحصاد ،،،

و قل للعشاق  اليوم عيد الزهر ،قطروا عشقكم و هيموا بالنوافل ،، 

       فلسطين مهدي ارضع من حبها و أرتدي نخيلها ،

لن ارتد عن مشرق الزيتون ولا عن منارة السواحل ،،،

 هذه منارتي, الضياء  فيها قمر و شمس فلن يحجبني عن طيفها  قزم حاقد ولا بيدق سافل ،،

 


عبدالله ابراهيم جربوع


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي