إليك إعتذار.. بقلم الشاعر المتألق/مروان سيف

 إليك اعتذاري 


أتسكبُ ماءكَ عذباً زُلال ؟

لِوادٍ بدلتا وَ نِعمَ السَكُوب 


فتزهر دهراً لتذبل يوم

و بحر الشمالِ ضميرُ القلوب


في عينِ الكئيب لهيبٌ و طيب

و رَيح الجنوبِ شديدُ الهَبوب


فبان الذي قد وشانا بهم 

يبيع بصمتٍ كلامَ الجروب


و أن الذي جاء لا يُنتخب 

كوصفةِ حُبٍ شريطُ  الحبوب


على ضفتيها نقشنا العَجب

بإسمِ الحبيبِ تركنا النُدُوب 


لغير اسمه من نقشنا به 

و لكن لأجل الغريب النهوب 


فمن  جيدها حبلها و المسد

كما نفتري الحب يوماً نتوب 


كأن  الكِنانةَ مِلكُ الإمِام 

تَبِيضُ  الديوكُ كتيسٍ حلوب


يضيق بنا الأزهري كي نشاء

نَلُوحُ  في ذاكَ زمانَ  الغروب


و أن شروقًا حديثًا أتى

عدوٌ صدوق ٌ صديقٌ كذوب


و أن الذي قد سمونا بهم

كمحضٍ قديمٍ عناءًا لغوب


و أن الذي قد أتانا اللتو

أشار لودٍ أضاع الدروب  


إليك اعتذاري رسولي ففي

زمانٍ  توالت علينا الكروب 


تحياتي و حبي لأهلها ........ 


✒️  ...... قلمي / مروان سيف 


الإمام .. الامام احمد بن حميد الدين

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي