كيفك ياللي.. بقلم الأديبة/مريم الراشدي

 كيفك يا للي


كيفك يا للي ما بتسمع ؟

كيفك يا للي ما بتتكلم ؟

كيف مستحمل صدرك إحساسك ؟

كيف بتشوف الورد والزهر وما بتنطق ؟

كيف بتشوف الظلم والقهر وما بتتفجر ؟

كيف بتكون لما يعلموك الإشارة ؟

بتبرق عينك أكيد ومن الفرحة بتنط

خلجاتك بتتركّب عا الحركات وبتترتّب

في الفرح، دموعك بتعينك شي ؟

وفي الزعل والغضب، بتشفي غليلك شي ؟

طب وفي الحب ؟  الإحساس عالي والقلب يدق ؟

هي للعيون رسائل أكيد في العاطفة !! 

وبتلاقي حبيباتها الراقية المتعاطفة !! 

ولما ما يصير ؟ كيف الصدر يطيق ويتحمل ؟


كيفك يا للي ما بتشوف ؟

بتسمع وبتنطق، بس ما بشوف ؟!!

هي الألوان عاملة إيه ؟ الورد والزهر إيه ؟

العشق في صدرك كيف ؟  الغضب حدوده إيه ؟

صبرك بالله يا غالي !! صبرك بربنا العالي !!

ونعم بالله يا ضرير،

كيف يومك من غير القدرة الإلهية يصير ؟!

كيف في الخطوة وفي الحرف تّصرّف ودّير ؟!

مش كلّكو برايل، بس الكريم نفسو تحنّ وتغير 

حارسك المولى، هو على كل شيء قدير


يا رب، الحمد لك في أحوالنا الكثير

لما تكون الصحة في القلب،

يهون  ضعف السمع

لما تكون الصحة في البصيرة،

يُستحمل ضعف البصر

ولما تكون الصحة في الوسط والمحيط،

يهون ضعف النظر


مَ في كثيييير عندهم الثلاتة،

وما عايشين بوالا وحدة !!!


فيا رب لطفك في الثلاثة

وزين العشرة اللسان

انتبه يااااا عمنا الإنسان


مريم الراشدي

المملكة المغربية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي