شادي.. بقلم الشاعر/عبدالله إبراهيم جربوع

 شادي 


             سمعت صوت البحر

           سهرت برفقة الموج

                رسمتك بلون البدر 

               تلاطمت الذكريات 

           ناداني الفجر 

                لبيت النداء 

               لمحتك بين الأمواج 

                 ترسم لوحة الصبر 

                    كانت الوانك زاهرة

                   فرأيت حصادك زهر 

                إستقام الماء ،، قذفتك الأمواج 

          إلى أحضاني ،، طافت لوحة النصر 

                   هنا شاطئ الجنوب 

    محاصر و الحصار يفترش الصبر 

        طفل غزي يعانق الدهر 

                 يكتب على رمال شاطئه 

قصيدة محاطة باقزام العصر 

          طفل لا يخشى مواقع الهجاء 

لا يفزع من معالم الغدر 

               قرأ الضابط قصيدته

                  فابصر عاقبة العشق بعين المكر 

                      عاد وجنوده إلى الخلف 

   و عيون العصور تقرأ صفحات كنعانية المقام ،،فيها اسم شادي 

               طفل يجدف برحيق العمر 

             وجنود يطعنون البراءة في منابعها

          شادي ايها الحبيب 

    سلمك الراعي للذئاب 

  و صلبوا ظلك على الفضاء و البر و البحر 

    شادي ايها الغائب الحاضر 

 غيابك قاهر 

       و حضورك زاهر 

 قتلوك الف مرة ولم تمت 

 فماتوا آلاف المرات حين ابصروا فيك عاقبة الصبر 

        


عبدالله ابراهيم جربوع




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي