ذاكرة إنسان.. بقلم الشاعرة/د. فاطمة محمد العيساوي
***ذاكرة إنسان***
... ومن حسن حظي...
أن ذاكرتي هي الأقوى،
تبتلع وجع الحاضر،
وتأخذني إلى دنياي المخملية...
تأخذني إلى حيث ،
كنت أرعى نذف الأمل...
التي كانت تتساقط،
من أعلى سقف غرفتي العاجي...
وتتفق من حيطانها المرمرية...
تأخذني إلى حيث،
كنت أتنفس نسيم البراءة،
واتعطر بعطر الأمان،
واتطهر بشذرات الحنان الندية...
وإلا إنغمست روحي في الألم،
وتوقف نبض قلبي ،كمدا
وكنت أنا الجلاد،وكنت أنا الضحية...
فمن أنتم حتى تصادرون،
أحلامي وآمالي السرمدية...؟!!!
ومن أنتم حتى تحتجزون فكري...؟!!!
ومن أنتم حتى تخضعون كياني،
تحت الإقامة الجبرية...؟!!!
فهذه حياتي،خاصتي....
وأنا خلقت ،كما البشر
جسد حالم طليق،
وروح شفافة نقية...
فمن حسن حظي...
أن الذي يجري في عروقي ليس دما،
وإنما هو إكسير الحياة...
ولب الكرامة والحرية....
فلا الشيب غزا مفرقي ...
ولا السنين رسمت على وجهي،
تضاريسها الأزلية...
ومن سوء حظكم ،أنكم خلقتكم،
والشر يجري في عروقكم...
وفطرتم على الظلم والسادية...
فنكلوا كما شئتم بجسدي...
وانثروا أشلائي في كل الأرجاء...
وأحرقوا،إذا شئتم،هويتي...
وانثروا رمادها في كل الأجواء...
ولكن تأكدوا،أنني
سأولد في كل زمان وفي كل مكان...
وتأكدوا أن ذاكرتي باقية
لن يطولها،لا النسيان ولا الفناء...ٍ
تعليقات
إرسال تعليق