والخيبة حلم الليالي.. من روائع الشاعر/محمد لعيبي الكعبي
واخيبة حلم الليالي
***************
في دجى الليالي٠٠ نناغي النجوم
نهدهد أحلامنا والأمنيات
هب إعصار
اختفى القمر وسقط على أرصفة الدروب
***
والليالي المقمرات ٠٠ شهدت همس العاشقين
وصوت خرير النهر٠٠وسكون النخيل والشجر
جميعها
كانت ثورة كلما دنا الظلام
***
في ساعة ضاقت الأرض
بأحلامنا رغم مداها
الآلآم أبكت العيون من الأسى والبلوى
فنزف الجروح بالفؤاد مثواها
والدهر كأنه ملح ذر فوق دماها
***
مشينا حفاة والأقدار تلازمنا
عطاشى ظامئين
أطفال حارتنا دحرجوا الكرة بأقدام مثقلات
وصبايا قريتنا بالسواد موشحات
عجن الرغيف بدموع الآهات
البسمة والفرحة
في قبضة الليل حيرى
***
والليالي المعتمة
تأخذنا بعيدا"
وتقذفنا في أتون كهف مظلم موحش
من يعلم ومن يدري في أي قفار سترمينا
***
وهناااك
سمعنا صدى صفعة الفجر لدياجير الظلام
وصوتا" يمزق الأسماع
هيا٠٠هيا
ياصغار مدينتنا يدا" بيد
انظروا لقرص الشمس
فغدا"
ستنجلي الليالي ويعود الصباح
كما كان شابا" يافعا"
فخدود النجوم تنادي
تعالوا للرؤى
هيا نعد خيوط السنا
فلابد
للفجر أن يبعث حيا٠
بقلم محمد لعيبي الكعبي/العراق
تعليقات
إرسال تعليق