إنه إنسان... بقلم الشاعرة/فاتن جبور

 إنه  إنسان..!!!

بقلمي:فاتن. 


مسافر ..

زاده من الدنيا

فتات ..

و بحار من حنين..

وصدى ذكريات..

يقوي قلبه الهش

من بصيص أمل 

يلملمه من بين الرفات..

ليالي الاغتراب..

وآهات العذاب..

تزلزل صبره تذيب أناته..

وتدميه من العابرين 

سهام النظرات..

صمت الدجى يئن بين

جوانحه..ومقت الليالي

يكيل له الوجع زخات..

يقلب مواجعه

يقض مضاجعه

ويسلب من بين شفتيه

البسمات..

مسافر.. بزاد سغيب

وأمل كئيب..

يمد الخطى فيعاكسه المسار..

يتنفس نفاث الاحتقار..

ومن بقايا ولائم النسيان

يقتات..

مسافر كافأه الصبر

غربة مكتظة بالأحزان..

ينتعل منها استلابا..

ويرتدي انتحالا

مشاعر الخشب

والإسمنت..

واللامبالاة..

آه..وألفا..

لو يدرك يوما مدينة الأمان ..

ويسكن قلب إنسان..

يحيك له من النجوم والنسرين

رداء يواري ندوبا بالروح..

ويدثر عيوب الزمان..

يكفيه سفرا

هائما..

تائها..

في أدغال الحرمان..

ضجر على تعب على اغتراب..

وخطوات مكرورة بلا عنوان..

أما من محطة تؤويه..

تشعره بأنه إنسان..

أما من براري تطلق 

سيقان أمانيه للريح

فتحط به في بر الأمان..

مل من عتمة التوابيت ..

وروائح الحنوط..

وبياض الأكفان.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي