كلمات خرساء.. بقلم رئيس أكاديمية الهزار الشاعرة/د. فاطمة العيساوي
*** كلمات خرساء...!!!***
هكذا، وكما يحصل ،كل مرة،
وفجأة...!،أشتاق إلى تلك ،
الكلمات التي كانت تخترق،
جدار الصمت بيننا...
تلك الكلمات لم تكن كالكلمات...
لم تنطقها ،
شفتاك ...،ولا عيناك...
لكنها كانت تهمس،
في خوالج فؤادي،
كلحن عزفته فينوس،
في تجاويف محار ،
فأزهرت له قلوب العاشقين،
فوق هذه الأرض...!!!
كلمات خرساء،دون حروف،
هي أسيرة في ذاكرتي،
لم تحاول التحرر ولو لحظة ...!
ولم تتدمر من سجنها الأبدي...!
كلمات علقت في مسامعي...
وأفقدتني لغة الكلام...
كلمات ،تعزف عزفا منفردا،
على أوتار قلبي ...
فيطرب لصداها حنيني...
وترقص لوشوشتها آهاتي...
وتَفَتًقُ لها غيوم عبراتي...
تلك الكلمات أدمنتها وأدمنتني...
ألفت نبراتها ومعانيها وألِفَتني...
تعبر في كل لحظة،
فضاء خيالي وأُفْقَ ذكرياتي...
تستوطن أحلامي وإغفاءاتي...
هي كل ما تبقى من حكاياتي...
بقلمي
الشاعرة فاطمة العيساوي
المملكة المغربية
تعليقات
إرسال تعليق