طال الغياب.. بقلم الشاعر المتألق/د. إبراهيم عكري

 طال الغياب..!!

طال الغياب وفيه طالت لوعتي..!

                 ونزيف احلامي يداوي مقلتي..!

ولساني معقود وقلبي حائر..!

                      والريح عازفة تدق لعودتي

ناديت قرأنا وانجيلا اذا

                  هب الصدام لكي يداوي علتي

اصبحت اصبوا للديار مناشدا

                عربا ظننت في العروبة اخوتي

اطلال بيتي تستغيث لنجدة

                     لم لا تهبوا للنداء ونجدتي

الا الجبال مهدتها عاوصف ..!

                     لم يبف مرتفع لازرع رايتي..!

اني احبك يا بلادي مرتلا..!

                      سور من القران انت ايتي..!

ما ضرني صرب العدى بجوانحي

               تطبيع اهل الغدر انهى قضيتي..!

ما همني هدم العدو منازلا..!

                 بل زاد صمت للعروبة حرقتي..!

لم الجفاف يعم في ارجائنا..؟

            لم لا تمطري في ارضنا يا غيمتي..؟

غير العروبة اجزلوا بعطائها..!

                      وتنكرت من العروبة امتي..!

متى العروبة تستجيب لنجدتي..؟

               ايعود عهد حتى اهجر خيمتي..؟

واعود الهو بالديار وحوضها..؟

               واعيش في رغد الحياة طفولتي

واغني الحان الجليل قصائدا..!

               ويداعب الحسون شجوا نايتي..!

                               بقلم :ابراهيم عكري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي