طال الغياب.. بقلم الشاعر المتألق/د. إبراهيم عكري
طال الغياب..!!
طال الغياب وفيه طالت لوعتي..!
ونزيف احلامي يداوي مقلتي..!
ولساني معقود وقلبي حائر..!
والريح عازفة تدق لعودتي
ناديت قرأنا وانجيلا اذا
هب الصدام لكي يداوي علتي
اصبحت اصبوا للديار مناشدا
عربا ظننت في العروبة اخوتي
اطلال بيتي تستغيث لنجدة
لم لا تهبوا للنداء ونجدتي
الا الجبال مهدتها عاوصف ..!
لم يبف مرتفع لازرع رايتي..!
اني احبك يا بلادي مرتلا..!
سور من القران انت ايتي..!
ما ضرني صرب العدى بجوانحي
تطبيع اهل الغدر انهى قضيتي..!
ما همني هدم العدو منازلا..!
بل زاد صمت للعروبة حرقتي..!
لم الجفاف يعم في ارجائنا..؟
لم لا تمطري في ارضنا يا غيمتي..؟
غير العروبة اجزلوا بعطائها..!
وتنكرت من العروبة امتي..!
متى العروبة تستجيب لنجدتي..؟
ايعود عهد حتى اهجر خيمتي..؟
واعود الهو بالديار وحوضها..؟
واعيش في رغد الحياة طفولتي
واغني الحان الجليل قصائدا..!
ويداعب الحسون شجوا نايتي..!
بقلم :ابراهيم عكري
تعليقات
إرسال تعليق