سنين القهر.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون
سنين القهر:
سنينُ القهر ِمـا زالت تصاحبـنـا
فـتـؤلمـنـا وتـوجعـنـا وتـرديـنـا
رياحُ الموتِ تسكن في زواياها
وتغرس في حنايانا السكاكـيـنـا
وساحُ الحزن ِلم تُغلقْ مدارجُـه
يـلازمـنـا ولـم يــبــرحْ أراضيـنـا
دموعُ الناسِ قـد جـفَّتْ منابعُها
ومــا ذقـنـا مـن الآلام يـكفـيــنـا
شـربـنا من كـؤوسِ الصبـرِ آلافـاً
ومـازلـنـا بساح ِالـحـزن ِبـاقـيـنـا
كـرهـنـا العـيشَ فـالآمالُ تخذلُنا
بـغـيـرِ ِاللهِ لـن تـُمحى مــآسـيـنـا
ألا سـحقـاً فـهـذا اليأسُ يقـتـُلـنـا
سياطُ الحرب ِتُوجـِعُـنـاوتُشقـيـنا
غـداً نُـنـسى ولا أحـدٌ فـيـذكـرُنـا
وتُمحى من صحائفكم أسـاميـنـا
ونـبـقى مـحضَ أطـياف ٍمـهلهلـةٍ
تراود بعضَ أجـيـال ٍف تَـبـكـيـنـا
بقلمي لمياءفرعون
سورية-دمشق
تعليقات
إرسال تعليق