سأكتب على الحيطان.. بقلم الشاعر/الحبيب كعرود

 سأكـــتب على الحــيـــــطان

عجزت عن الوصف الكلمات

و الحروف تبعثرت

و جفت الدواة

و الحبر فارق القلم

توشحت بالسواد الوراقات

لم تعد تطيق رسم الألم

المشاعر تمزقت

و العيون دامعات

نفس المشهد من سنوات

صورٌ فيها معاناة

لأطفال حفاة نصف عراة

في بقايا خيام

لا اغطية فيها و لا مدفاة

يلتهم الثلج منهم

الارجل و الوجنات

أمهاتهم تجمعن

ما يصلح وقودا للنيران

لبعض دفء و طهي طعام

مضى عن آخر وجبة يومان

اجتمع عليهم

الجوع و البرد و الزكام

و الحلول غائبة من زمان

نفذ الزاد و غاب الدواء

و غمر الثلج المكان

العجائز صاروا

هياكل عظام

لا تعرفهم أموات ام أحياء

و الرجال حيارى

على السنتهم الف سؤال

مالذي جنيناه و أهلنا

و ما الاثم و ما الاشكال

لم نطلب من ولي الأمر

شيئ صعب المنال

فقط العيش كانسان

واجهنا قمعا و قهرا

و ما لا يخطر على بال

بالحديد و النار

سقط بيننا أطفال

ينادون حرية حرية

كرامة وطنية

واجههم العسكر بالبندقية

استقرت رصاصات

في أجسادهم الطرية

سالت دماؤهم

على الأرض زكية

من يومها انطلقت

معاناتنا الابدية

طال بنا الكرب

و أسرنا تشتت

ما تغيرت الاحوال

بل زاد القتل و الاعتقال

تشريد شعب يستحق الاحترام

من لا يعرف ان قومي كرام

من لا يعرف حفاوة أهل الشام

كل من زراهم يعرفهم تمام

أهل عز و حمية أبطال

فداهم قلمي و حبري و المقال

و ان نفذ ورقي

سأكتب على الحيطان

مأساة يعيشها شعب

له من الحب في قلبي مكان

الشاعر الحبيب كعــــرود

تــــــونـــــــس 23/02/01




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همس الحنين.. بقلم الشاعرة/هدى عبدالمعطي محمود

صباح ريفي:لقطة من هناك.. بقلم الأديب والإعلامي/د. ناصر بحاح

حفيف السنابل.. بقلم الشاعرة/د. سميرة الدليمي

قبسات من نور (٢٤)..بحث وإعداد الأديب/د. حسين نصر الدين

كلنا خطاء....بقلم الكاتب حسن علي علي

هواجس الليل.. بقلم الأديب والشاعر/د. حمود ناجي الورافي

زبد البحر 13..بقلم الإعلامية والصحفية السورية /رنا قلفه

قريبا سأنسى.. بقلم الشاعرة المبدعة/لمياء فرعون

طير السعد....بقلم الشاعر السيد داود الموسوي

لحظة...بقلم الشاعر د.سعيد العكيشي