شيم الكرام.. بقلم الشاعرة/د. فتحية أشبوق
شِيم الكرام
__________
وقفتُ بعزّتي
بشموخٍ في كبرياءِ
بهامةٍ ترعى نجوم العلياءِ..
وقفتُ، وفي الرّوح صبيّةٌ
تتنكّر لانقلاب الأيّام
تعشق زهر الرّوضات
تجوب مروجَ الحروفِ
بقصيدةِ حبٍّ عصماء..
بهمتّي أشيّد صروحَ الإباءِ
و أشمَخ بفخرٍ بعيدًا
اداني وجه السماء
أعلوه بعزّتي
و بنشيدٍ غضٍّ طريٍّ
يأبى خريفَ الدّهر
يأنف مِن كلّ قاعسٍ
و يفارق كلَّ عاذلٍ بالجفاء..
وقفتُ
و أوتاد المجد أغرسها
بفخرٍ في رحم الزّمان
في عمق التّاريخ بلا انحناءِ..
وقفت ولستُ ممّن يَنسى
جميلا من الأحباب يُنالُ
أرعى الوداد و إنه
يسمو عندي ملء فضاء
أصون العهد، طبيعتي تلك
و ضلوع الصدر مني تحفظه
فشيمةُ الكرام على الدّوام وفاءُ..
_فتيحة أشبوق_
المملكة المغربية

تعليقات
إرسال تعليق